نعمة الفشل




في هذه اللحظة كل ما يخطر ببالي أن اشكر الله علي النعمة لم اقدرها في وقتها ..
و التي لولاها لفقدت اشياء كثيرة جميلة .. و فوتت علي نفسي فرص للحياة لا تعد و لاتحصي..

إنها نعمة الفشل ..

أنا أعني فعلا ما أقول ..
نعمة الا احصل علي كل ما اريد ..
نعمة أن اتألم و أصطدم بحقائق الأشياء و البني آدمين ..

في كل مرة كان يمنع عني الله شيئا كنت اريده بشدة .. كنت اتألم ..
و حين أتألم .. أفكر
و بعد طول التفكير و التقلب في مسالك الحيرة ..
أبدأ اكتشف أن الأمر لم يكن يستحق بالفعل تلك الرغبة الشديدة ..
و حين أوقن صدقا بذلك ..
أجد أن ما كنت أرغب فيه و صرت لا مبالية بوجوده يعود إلي مرة أخري علي طبق من فضة ...
كأن رحمة الله لم تشأ أن تمنع عني شيئا إلا لأجلي ...

في كل مرة .. كل مرة ..
كنت أفشل فيها في الوصول إلي هدفي .. علي شعرة !
كانت دائما هذه الشعرة تعني شيئا مهما ..
و ما كنت لأنتبه لذلك لولا فشلي في الوصول ..

في كل مرة .. كانت تغرق فيها مراكبي ..
كنت أتعلم كيف أبني مراكب أقوي ..
كيف اقاوم بشكل أفضل ..
كيف اصل إلي حقيقة نفسي ..
كيف اتقبل أخطائي ..
كيف أغفر للآخرين ..

في كل خطوة كانت عناية الله تمنع عني لتمنحني فوق ما رغبت و ما تخيلت ..

في كل خطوة للخلف في الحياة .. كنت اتقدم عشرات الخطوات في طريق النضج و النجاح الحقيقي في فهم نفسي و اصلاحها ..

إن أفضل ما انعم الله به عليّ كان الفشل الذي وهبني القدرة علي المقاومة .. و الاصرار .. و ترك الأشكال و التمسك بالجوهر و المضمون ..

و كأني علي نحو غريب أرغب أن اشكر صدقا كل من حاربني يوما لأنه علمني كيف أستطيع أن أتخطاه..

لا تجزعوا من فشلكوا .. لا تنهاروا .. لا تيأسوا ..
إن الناجحين دائما لا يعرفون كيف يلملمون اشلاءهم إذا بعثرها بعد عمر طويل فشل .. سيكون الوقت متأخر كثيرا ليتعلموا كيف يعودون للنجاح ..
افشلوا و انتم صغار ..
افشلوا و قاوموا .. و افشلوا مجددا .. و قاموا و قوموا مرة ثانية و ثالثة و رابعة ..
لا تتركوا فشلكم يمضي دون أن تتعلموا حكمته ..
دون أن تكونوا اقوي و أكثر اصرارا علي أحلامكم ..




الكاتبه || هـنـد حنفى ||

اترك خلفك كل شئ .. و اسمح لخيالك أن يتنفس .. اغلق عينيك .. تجاهل صخب الحياة .. احلم و ابدع و ابتكر .. و عش "هندي" .. من عالم آخر .. أنا هندية .. هند حنفي