موسم الضيق







لا أدري لماذا تبدو هذه الأيام سوداء علي الجميع .. أو علي الأقل رمادية أكثر من اللازم ..

الكل يعاني من أزمة ما .. في أمر ما .. لا يجد له حل أو تصريف ..
لا أزعم أني قادرة علي اعطاء نصائح و أنا غارقة حتي أذني في أكبر أزمة مرت بحياتي علي الاطلاق ..

لكن يمكنني أن اقول بمنتهي الثقة أن .. الله موجود
الله موجود .. فأنت لست وحدك .. دموعك لن تذهب سدى .. و دعاءك لا يتبخر في الفضاء ..
الله موجود .. أنت لست وحيدا في عتمة الليل .. و وسادتك ليست الوحيدة التي تلتهب بسخونة أنفاسك الضائقة من شدة الأزمة و زفرات الاستغاثة بالأمل .. يا رب متي الفرج .. عين الله لا تغفل عنك ..

الله موجود .. ما أسوأ ما قد يحدث لك؟
أعلم .. أعلم جيدا أن هناك أمور سيئة للغاية تخشاها .. و أنك خائف حتي الحياة .. فالموت حقا لا تخشاه .. الله هناك .. عند الموت .. الموت لا يخيف بل هو اضطرارنا لمواجهة الحياة ..

هل تجد كلماتي صدي في نفسك ..
لا أعطيك نصائح .. أنا لست مكانك .. و أنت لست مكاني ..
مهما زعمت أني أهتم لأمرك و أشعر بك .. أنا صادقة بما يكفي لكي لا أحاول أن أنصحك أو أحكم عليك ..

لكني حقا أقول لك .. لا بأس أن تخطئ .. لا بأس أن تشعر بالخوف .. الشجاعة الحقيقية ليست في ألا تشعر بالخوف .. بل في أن تعترف بالخوف ..
لا بأس أن تفشل .. ابذل أقصي ما تستطيع أن تقدمه في هذه الحياة .. فالله لن يحاسبك إلا علي قدر طاقة نفسك .. أنت لا تملك النتائج .. وحدها بيد الله .. أنت لا تملك سوي السعي بصدق ...

الله موجود .. الأرض لن تتوقف عن الدوران لأنك حزين .. و الشمس لن تتكاسل عن الاشراق احتراما لحداد روحك .. الحياة لا تحترم أحزاننا و لا تنكس الأشجار أوراقها تعاطفا معنا ..

لن أخبرك بسذاجة بوستات الفايسبوك .. ابتسم الحياة بانتظارك .. ابتهج و تفاءل .. القادم أحلي .. غدا أجمل ..
لا .. الحياة قاسية .. و أنت لا تملك الابتسام بهذه السهولة .. لكنك يجب أن تقف .. لا تحني ظهرك كالعبيد في مواجهة سياط الأزمة .. ارفع قامتك .. افتح شباكك و دع نور الشمس يدخل إلي غرفتك القاتمة .. يجب أن تكون قويا .. يجب أن تعلم أن هذا الألم لا يعبث .. هناك حكمة يجب أن تتعلمها .. و كلما أغفلت ذلك .. كلما طالت الأزمة .. تقبّل ما لا تستطيع تغييره الآن و اسع لامتلاك القوة التي تمكنك من تغييره غدا ..

غدا أفضل عن صدق .. لكن الغد الأفضل لن يأتيك و أنت جالس مكانك .. سيأتيك في الوقت الذي تنتظره الأقل .. حين تدمى قدماك علي الطريق و أنت تتعلم كيف تصير أكثر صلابة ..

و تذكر .. الله موجود .. الله هو الخير .. فلا يأتي منه إلا كل خير ...
الضيق موسم .. و الفرج موسم ..

بعض الصبر في موسم الضيق .. و كثير من الشكر في موسم الفرج ..
كله بيعدي  ..




الكاتبه || هـنـد حنفى ||

اترك خلفك كل شئ .. و اسمح لخيالك أن يتنفس .. اغلق عينيك .. تجاهل صخب الحياة .. احلم و ابدع و ابتكر .. و عش "هندي" .. من عالم آخر .. أنا هندية .. هند حنفي